طرق حماية الانسجة العضلية

من المؤكد ان الانسجة العضلية العضلية قد تتعرض الى هدم والى شد واجهاد اثناء ممارسة التمرين والتعرض المستمر للضغط عليها قد يؤدى الى حدوث شد فى الانسجة العضلية قد يصل الى حد التهاب او تهتك فى الانسجة العضلية ولكن هناك طرق للوقاية من حدوث تقتطع فى الانسجة العضلية او تهتك.

واليك بعض الطرق التي تساعد علي حماية الانسجة العضلية

اولا: تناول الالياف البيضاء المتواجدة بثمرة البرتقال

تقوى الانسجة العضلية وتقلل من تعرضها الى الاجهاد والشد او التهتك او حتى الدرجة القصوى من الاصابة وهى القطع فى الانسجة العضلية.

ثانيا: الاهتمام بتمارين الاحماء

تعد تمارين الاحماء من العوامل الاساسية التى تساعد الرياضى على اداء التمارين الرياضية بدون حدوث اى اضرار سواء على الانسجة العضلية او المفاصل نتيجة العدات التكرارية عليها ويبقى النسيج العضلى مرن دون حدوث شد قد يصل الى حد التمزق عند التحميل او الضغط عليه باستمرار اثناء التمرين.

ثالثا: الاهتمام بالاداء الصحيح للتمارين

الاخطاء التى يقع فيها المتدرب قد تؤثر على النسيج العضلى سلبا مما يعرضه الى خطر الاصابة وقد تتفاقم الاصابة الى حد مالا يحمد عقباه لذا وجب التعرف عليها والمتابعة بالتمرين والتدريب بمساعدة اولى الخبرة فى هذة المجالات وذلك لضمان الاداء الصحيح للتمارين بهدف المحافظة على الانسجة العضلية مرنة بدون اصابات.

رابعا:ضرورة اخذ حمام دافىء بعد التمرين

يساهم هذا فى العمل على صيانة الانسجة العضلية والمساعدة على تخفيف آلام الشد العضلى والتقليل من خطر تمادى الاصابة وتفاقمها.

خامسا :ضرورة تخصيص جلسة مساج كل اسبوع

وذلك لتلطيف ألام شد الانسجة العضلية وألام المفاصل والتخفيف من الضغط على العضلات على مدار الاسبوع وتنشيط الخلايا والانسجة ولتنشيط الجسم ودعم استعداده لاسبوع اخر بقوة ومرونة تسمح بأداء التمارين بشكل افضل.

سادسا :ضرورة أخذ راحة يوم واحد اسبوعيا

يتم التوقف فيه عن التمرين لتخفيف اي اجهادات عضلية ويتم تسميته بيوم الراحة السلبية وتغيير الحالة المزاجية حتى لايتحول التمرين الى روتين قاتل يطيح بشغف وحب الرياضة.

شاهد أيضاً

الطريقة الصحيحة لأداء تمرين الضغط

تمرين الضغط – Push-up هو تمرين يعمل علي تقوية عضلات الصدر عن طريق التمدد ارضاً والارتكاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status